لقد تجاوزت استثمارات الطاقة الصينية في تركيا ١٠ مليارات دولار في مجال الطاقة النووية

--------------21062006

لقد تجاوزت استثمارات الطاقة الصينية في تركيا ١٠ مليارات دولار في مجال الطاقة النووية

 أقيم منتدى الانترنت تحت عنوان "التركيز على التعاون بين آسيا وأوروبا والصين تتحدث عن مستقبل تركيا وشركائها" في بكين.  نظمت من قبل دييك والمنتدى بدعم من المنظمات الإعلامية المختلفة ، رئيس مجموعة النشر الدولية الصينية الدكتور جوانيوان ، نائب وزير الطاقة والموارد الطبيعية جمهورية تركيا البارسلان بايراكتين، سفير الصين في تركيا جانج كسياشينج وسفير تركيا في بكين عبد القادر امين انين بئر  وانضم بيروقراطيون من دولتين وممثلين عن المنظمات ذات الصلة.
 
 دكتور رئيس مجموعة النشر الدولية الصينية في خطابه في منتديات جانيوان، وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة بين الصين وتركيا في السنوات الأخيرة ، وتعزيز التواصل الاستراتيجي ، والمشاركة الاستراتيجية للتنمية ، وإضافة التنسيق في الأطر المتعددة الأطراف مثل BRICS + G20 ولفت الانتباه إلى التعاون في الاندماج.  وقال د ، وخاصة هذا العام ، إن العلاقات بين الصين وتركيا من خلال التعاون في مجال فحص الوباء انتقلت إلى مستوى أقوى وأعمق.
 
 "نحتاج أيضًا إلى إضافة نوى إلى استثمارات الطاقة في الصين"
 
 وقال نائب وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي ألبارسلان بايراكتر ، إن الفاشية ستتبادل آثارًا قصيرة وطويلة المدى على قطاع الطاقة ، وهو أمر لا مفر منه في المنتدى.  قال ألبارسلان إن جميع ذوي الخبرة في عملية "الوضع الطبيعي الجديد" في العالم في الصين وتركيا يشتركون في فكرة مستقبل التعاون في مجال الطاقة:
 
 بين السنوات ٢٠٠٥-٢٠١٩ ننظر إلى استثمارات الصين في تركيا.  ونرى أن حصة الطاقة تتجاوز ٦٠٪ بإجمالي استثمارات ١٠ مليار دولار.  توضح لنا هذه الصورة الأهمية العالية لاستثمارات الطاقة والطاقة لكلا البلدين.  أعتقد أن إضافة الطاقة النووية إلى بنود التعاون الحالية مع الصين في مجال الطاقة سيفيد البلدين.  ونعتقد أن التعاون في المجال النووي سيسهم في تطوير والحفاظ على تعاون قوي ودائم وصحي بين بلداننا.
 
 السفير الصيني دينغ لي ، ج٢٠ هو عضو في تركيا والصين الطموحة وتطور تلك الدول الهامة والعظيمة ، وأشير إلى نطاق "الطريق والطريق" للبلدين أن الشريك الطبيعي لبعضهما البعض.  وأكد السفير دنغ أن حجم التجارة الثنائية في عام ٢٠١٩ زاد بنحو ٢٠ مرة مقارنة بما كان عليه قبل ٢٠ عاما ووصل إلى ٢١ مليار ٨٠٠ مليون دولار.  وذكر دنغ أيضا أنه على الرغم من تفشي المرض هذا العام ، يمكن أن تستمر المشاريع المشتركة بين البلدين ، ولوحظت زيادة مطردة في التجارة الثنائية.
 
 السفير أونين: "ستكون الصين أكبر اقتصاد في العالم"

 قال سفير تركيا في بكين عبد القادر أمين أونين في خطابه:
 رئيسنا ، السيد رجب طيب أردوغان ورئيس قيادة الصين شي جين بينغ ، التعاون الاستراتيجي بين تركيا والصين لا علاقة له بمواصلة تعزيز في جميع المجالات.  تقوم تركيا والصين بصعود بلدين رئيسيين على المستويين العالمي والإقليمي.  وفقًا لتوقعات ٢.٣٥ ، أكبر اقتصاد في العالم للصين ، يجب أن أذكر تركيا بأن هذا سيكون خامس أكبر اقتصاد.  وبالتالي ، يجب أن تخطط العلاقات التركية الصينية الآن للمستقبل ، وليس اليوم ، لعلاقاتنا الثنائية حول الثقة المتبادلة والاحترام المتبادل ، يجب أن نواصل التقدم على أساس المصالح المشتركة والفوز المشترك.
 
 المبعوث الصيني الخاص للشرق الأوسط القديم ، سفير الصين السابق لدى تركيا منتدى غونغ شياوشينغ في أهمية تركيا والميزة الجغرافية الخاصة للنظام الدولي المتغير الحالي أكثر وضوحًا هو أنه مع التركيز يمكن أن يوجد في تركيا تعاون أكثر شمولاً وعمقًا مع الذهب الصيني  هو رسم.
 
 راديو الصين الدولي

وكالة هيبيه للأنباء