طلب لقاح كورونا العملاق إلى استرازينيجا.

-----.--14062010

طلب لقاح كورونا العملاق إلى استرازينيجا.

 فورين نيوز ، ١٤ يونيو (هيبيا) - أُعلن أن شركة الأدوية العملاقة الأنجلو-السويدية أسترازينيكا وقعت عقدًا مع عدد من الدول الأوروبية لتوفير لقاح كورونا ، على الرغم من أنه ليس من المؤكد ما إذا كان اللقاح يعمل بالفعل.

 وتشمل الصفقة تزويد الشركة بما مجموعه ٤٠٠ مليون جرعة لقاح لألمانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا.  تم تطوير اللقاح في جامعة أكسفورد ، وستكون الجرعات الأولى جاهزة للتسليم بحلول نهاية العام.

 وقال باسكال سوريوت ، الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا في البيان الصحفي: "ستسمح هذه الاتفاقية لمئات الملايين من الأوروبيين بالوصول إلى اللقاح في جامعة أكسفورد إذا تمت الموافقة على اللقاح".  قال.

 وقعت الشركة مؤخرًا اتفاقيات مماثلة مع المملكة المتحدة والولايات المتحدة والهند أكثر من ١.٧ مليار جرعة من اللقاح.  وفقًا لـ استرازينيجا ، يتم إنتاج اللقاح غير مربح وتمويله من قبل حكومات الدول المعنية.

 ومع ذلك ، ليس من المؤكد أن اللقاح سيعمل ويوافق عليه.  يخضع اللقاح المسمى AZD1222 حاليًا لسلسلة من التجارب والاختبارات السريرية ، بما في ذلك دراسات مكثفة على ١٠٠٠٠ شخص متطوع في المملكة المتحدة.  ويذكر أنه سيتم إجراء اختبارات أخرى مماثلة في دول أخرى.

 في البيان ، ذكرت استرازينيجا أن اللقاح قد لا يعمل ، ولكن التجارب السريرية تستمر في أسرع وقت ممكن.

وكالة هيبيه للأنباء