تنبيه الصدمة الاقتصادية من البنك الدولي

------31032002

تنبيه الصدمة الاقتصادية من البنك الدولي

فورين نيوز ، ٣١ مارس (هيبيا) - حذر البنك الدولي من أن وباء كورونا يمكن أن يوقف النمو الاقتصادي الصيني تمامًا ، مما قد يتسبب في سقوط ١١ مليون شخص في آسيا تحت خط الفقر في البنك الدولي.

وقالت أديتيا ماتو ، المدير التنفيذي للبنك الدولي في شرق آسيا ، "إن الوباء يخلق صدمة عالمية غير مسبوقة يمكن أن توقف النمو وتزيد من عدد الفقراء في المنطقة".

يتوقع البنك الدولي أنه حتى في أكثر السيناريوهات تفاؤلا ، سينخفض ​​نمو الصين إلى ٢.٣ في المائة. في تقييمه الذي أجري في يناير ، توقع البنك الدولي أن ينخفض ​​نمو الصين في عام ٢٠٢٠ إلى أقل من ٦.١٪ في عام ٢ج١٩ ، ليبلغ ٥.٩٪.

يشير تقييم البنك الدولي إلى أنه على الرغم من هذا الانخفاض ، فإن عدد الفقراء في المنطقة سينخفض ​​بمقدار ٢٤ مليون شخص ، بينما في السيناريوهات الأكثر قتامة ، قد يقع ١١ مليون آخرين تحت خط الفقر.

وقال البنك الدولي في تقريره ، الذي أشار إلى أن الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة أثرت بالفعل على الاقتصاد ، لكن تفشي المرض يؤثر بشدة على الاقتصاد الإقليمي ، ولكن إلى أي مدى ومدة استمراره ، فإن "خطر الاضطراب الاقتصادي الدائم أعلى من خطر عام ٢٠٢٠". وقال البيان.

في الوقت نفسه ، قال ماتو إن جميع الدول الـ ١٧ في المنطقة تأثرت بشدة بالأزمة ، وينبغي توقع سلسلة من ردود الفعل.

وكالة هيبيه للأنباء