الصين تطلق حملة للعثور على اسم لسيارة تستكشف كوكب المريخ

------------26072012

 الصين تطلق حملة للعثور على اسم لسيارة تستكشف كوكب المريخ

مع إطلاق مركبة استكشاف المريخ تيانوين-١ أمس ، بدأت الصين رحلتها لاستكشاف المريخ.
 أطلق مركز مشروع استكشاف الفضاء والفضاء التابع للإدارة الوطنية الصينية للفضاء حملة عالمية للبحث عن الاسم لأول مركبة استكشاف للمركب المريخ في البلاد في ونتشانغ بمقاطعة هاينان.
 
 خلال مرحلة اقتراح الاسم ، والتي ستستمر حتى ١٢ أغسطس ، يمكن للمواطنين دخول الموقع الرسمي الذي تم إنشاؤه وتقديم اقتراحاتهم أو إرسالها إلى المكتب المعتمد عن طريق البريد.  تم بنجاح وضع تيانوين -١ ، التي قامت بأول مهمة استكشاف للمريخ في الصين ، في المدار المتوقع بالأمس بصاروخ تشانج تشينج ٥ (لونج مارش).
 
 سيتم اختيار ١٠ من الأسماء المرشحة التي تم جمعها في جميع أنحاء العالم من قبل لجنة التحكيم أولاً ، ثم سيتم تقديم هذه الأسماء لتصويت الناس ، وسيتم الإعلان عن الاسم المحدد بعد الحصول على إذن من المؤسسة ذات الصلة.
 
 من ناحية أخرى ، الصين ؛  وهي تتعاون بنشاط مع دول ومنظمات مثل فرنسا والنمسا والأرجنتين ووكالة الفضاء الأوروبية.  وفقا للمعلومات التي قدمتها السفارة الفرنسية في بكين ، تتعاون فرنسا والصين على تحديد سطح مركبة استكشاف المريخ تيانوين -١.  سيقوم الفريق الفرنسي بالتنسيق مع الصين لإيجاد نقطة هبوط مناسبة لدورية الهبوط.  لطالما أولت إدارة الفضاء الوطنية الصينية أهمية كبيرة للتعاون الفضائي مع الدول الأخرى.  في مهمة استكشاف  جانك-٤ شهر، تعاونت الصين مع ألمانيا والسويد وروسيا ووكالة الفضاء الأوروبية.

 راديو الصين الدولي


Hibya Haber Ajansı